1. أُنشئ المعهد العام للاتصالات في 29/12/1984م، بالقانون رقم (20) لسنة 1984م كمعهد تعليمي متخصص يتبع وزير المواصلات والنقل، ويتمتع باستقلال مالي وإداري وميزانية مستقلة ملحقة بميزانية وزارة المواصلات والنقل وتحت إشراف الوزير، ويكون مقره مدينة صنعاء.
  2. إعادة تنظيم المعهد العام للاتصالات:   gdgdgdgddg

بهدف تفعيل نشاط المعهد وممارسة مهامه بإمكانيات ومرونة أكبر تم إعادة تنظيم المعهد بالقرار الجمهوري رقم (41) لسنة 1996م، والذي تضمنت أحكامه: إعادة تنظيم المعهد العام للاتصالات المنشأ بموجب القانون رقم (20) لسنة 1984م وفقاً لأحكام هذا القرار، وإلحاق تبعيته بالمؤسسة العامة للاتصالات ويكون مقره العاصمة صنعاء.

مع تحديد أهدافه ومهامه واختصاصه ونظام إدارته ومصادر تمويله. والذي من أهم ما ورد في أحكامه ما يلي:

  1. إقرار الصلاحيات لإدارة المعهد من قبل مجلس إدارة المؤسسة في اجتماعه رقم (1) لسنة 2006م المنعقد بتاريخ 2/1/2006م واستقلالية ومالية وإدارية بما يمكنه من تسيير أعماله بمرونة وكفاءة عالية والعمل بآلية السوق.
  2. عمل المعهد منذ إنشائه على خدمة مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من خلال تنفيذ برامج التأهيل والتدريب في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وفي مقدمة تلك الجهات المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية للاتصالات الدولية والشركة اليمنية للهاتف النقال (يمن موبايل) وغيرها من المؤسسات.. وفي الوقت الراهن وبعد أن منح مزيداً من الصلاحيات الإدارية والمالية أصبح المعهد يلعب دوراً ريادياً في تقديم برامج تدريبية نوعية متقدمة ويسهم بفاعلية في إنجاز العديد من البرامج الوطنية الهادفة إلى نشر الوعي التكنولوجي وتنمية القدرات والمهارات الفنية لدى العديد من هيئات ومؤسسات المجتمع.